أدب وثقافة

ماجد الكدواني حين عاش كل مراحل التمثيل

ماجد الكدواني حين عاش كل مراحل التمثيل

maxresdefault

عرف الجمهور ماجد الكدواني في البداية، من خلال أدواره الكوميدية في الأفلام التي جمعته مع هاني رمزي وكريم عبد العزيز وأحمد مكي، حيث كان يؤدي الشخصية بخفّة، دون تكلف، حتى استطاع أن يجد مكانه داخل قلب من يشاهده، تشعر أنه يضحك لأجل نفسه، ليرسم تلقائياً الضحكة على شفاه قوم ربما نسوها وسط الزحام!

في فيلم الفرح، حين أدّى الكدواني دور النبطشي، أثبت للجميع أنه ممثل يتقن تشخيص كل الأدوار، مهما كانت معقدة أو تستلزم إظهار التفاصيل الغنية لتلك الشخصية. يقول الكدواني في فترة كده لقيت أصحابي وعيلتي بيقولوا لي إني كنت متأثر بالشخصية طول فترة تصوير الفيلم وكل دور بعمله بيسيب جوايا شيء بيفضل يأثّر فيا“.

عشت كل مراحل الضرب وجبتها من قاع القاع.. بس في لحظة قررت أبطّل، لما عرفت إن المرض ده مزمن ومش هيفارقني، لكني أقدر أحجّمه وأسيطر عليه“.

يكشف لنا ذلك المشهد، الذي خرج علينا به الكدواني في مسلسل تحت السيطرة، أنه من الممكن أن يظل الجمهور لا يتذكر سوى مشهد واحد من العمل، حين يحكي رؤوف تجربته مع الإدمان، ويتفاعل معه، كما لو كان مرّ بتلك التجربة حقيقةً، ليحكي أحد المتعافين من الإدمان أنه حين شاهد ذلك المشهد، تذكّر كل ما مرّ به في حياته، وأخذ يبكي بمرارة مثلما فعل الكدواني.

82340

يظلّ الفنان يبحث عن الاختلاف في أدواره، حتى لا يملّه الجمهور، لكن ما يحدث مع الكدواني أن الاختلاف هو من يبحث عنه، من بداية عرض الشخصية عليه، ليتعلّق بها مثل الطفل الذي يريد اكتشاف كل ما يعجبه، ويلفت نظره، ليصل إلى لحظة اكتمال الاختلاف، حينما يسمع كلمة فركشمن المخرج.

كل واحد مستنّي المهدي المنتظر، مشكلة كل المصريين ماحدش عايز يدفع تمن حاجة أبداً“.

عن دوره في فيلم أسماء، حاز الكدواني العديد من الجوائز، حينما ظهر علينا بدور الإعلامي الذي يريد للضحية أن تواجه المجتمع، فيكتشف بدوره أنه واحد من المجتمع يؤمن بمثل ما يعتقدون أنه الصواب.

كل دور يقوم به، يمثّل عملاً فنياً مستقلاً بذاته، فحين أدى إعلاناً لصالح هيئة اليونسكو من أجل توصيل المياه للقرى الفقيرة، وتحدث فيه عن شخصية الساحر، كان يصف نفسه، بعيداً عن رسالة الإعلان، حين كان يقول مهما كان مين جمهورك، لازم تبسطه“.

اصحى وخلّي بالك لا اللي جرالي يجرالك“.

تلك طبيعة الرسالة التي يريد الكدواني أن يرسلها لجمهوره مع كل دور يجسده، يُطلعه على طرق الحب المختلفة ونتائجها في فيلم هيبتا، ويكشف له تجربته مع الإدمان في تحت السيطرة، ويؤكد لنا أن لكل شخص عالماً خفياً من المشاعر والأفكار المختلطة التي لا تظهر على السطح في قبل زحمة الصيف، ولا شخصية تشبه الأخرى في شيء، ليلفت النظر أن الجوكر هنا.. بيننا.

أدب وثقافة

كاتب ناشئ، محرر، خريج إعلام ، بنحب السينما والمزيكا، وبنشجع الزمالك وبوكا جونيورز، مغامر، متحرر، أعزب، وماحدش ليه كلمة علينا، شكرًا.

More in أدب وثقافة

البوستر الخاص بالأمسية

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

شوارع مصر4 يناير، 2017
المفكر محمد أسد

من اليهودية إلي الإسلام.. رحلة المفكر والرحالة الأوروبي محمد أسد

شيرين عمر9 ديسمبر، 2016
دعاء العدل

اختيار دعاء العدل ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا لعام 2016

أصوات مصرية23 نوفمبر، 2016
البوستر الدعائي للفيلم - المصدر: IMDB

«قبل الفيضان»… رائعة وثائقية جديدة لقناة ناشيونال جيوغرافيك وليوناردو دي كابريو

هديل السمري22 نوفمبر، 2016
الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وزوجته بوسي شلبي، في حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي، ديسمبر 2012- رويترز

مهرجان القاهرة السينمائي ينطلق الليلة ويهدي دورته إلى “الساحر”

أصوات مصرية15 نوفمبر، 2016
14463241_10154961623202289_8176077139969131321_n

ثلاث مشاهد مكثفة.. عن الحب

محمد السلاموني1 أكتوبر، 2016
مسجد بلال في فيللة،

بيع أول مجموعة لصور سياحية في مصر بعد 170 عامًا

شيرين عمر27 سبتمبر، 2016
saudiarabiagrungyflagbythink0-1

تحت المايكروسكوب: الوهابية ودولتيهم السعوديتين .. الأصل والفصل

عمر محيسن22 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved