أدب وثقافة

رحلة الطعام من وإلى السيارات 

رحلة الطعام من وإلى السيارات 

DSC_0189n

انتشرت هذه الأيام فكرة سيارات الطعام في الشوارع بعد أن كانت موضة قديمةبعد عربات الفول والبطاطا، فظهرت مرة أخرى ولكن بشكل جديد ومبتكر مثل bybike المتخصصة في عمل البطاطا والبطاطا بالأوريو وغيرها وهي دراجة تتجول في شوارع مختلفة في القاهرة، و the cart المتخصصة في بيع الذرة والمارشميلو، وأصحاب هذه السيارة بنتان تذهبان للجامعة صباحاً وتعملان بائعتين ليلاً، و joy cupcakes المتخصص في عمل الحلويات.

أما عن عجلة السعادة فهي فكرة طالبة متخرجة من كلية الإعلام، مونيكا عصام هي صاحبة عجلة السعادة بالاشتراك مع إبرام و ﭽورﭺ. أتت فكرة عجلة السعادة عندما أراد الثلاثة عمل مشروع جديد وغير تقليدي وكانت الفكرة تدور في رأسهم منذ مدة، واجهوا العديد من الرفض من الأهل والأصدقاء في البداية ولكنهم أخذوا الخطة وأرادوا أن يثبتوا عكس ما قيل لهم، وكان الاعتراض على فتح مونيكا لمثل هذا المشروع هو كيف تكون خريجة كلية قمة وتعمل كبائعة في الشارع. وأضافت مونيكا: “احنا قررنا ننفذ الفكرة سواء نجحت أم فشلت. وقالت أنهم كانوا يفكرون بعمل شيء غير تقليدي، وبعد التفكير في بيع الفول في رمضان تراجعوا في الفكرة بسبب عملهم صباحاً فقرروا أخيراً عمل عصير بيفرقع في البق، وأضافت أن أكثر شئ يعجب الناس هو الزبادي بالتوت. أما عن الخوخ المشوي بالأيس كريم والمكسرات فهو شيء جديد بالنسبة للمصريين أيضاً ومبتكر، ويقدمون أيضاً السجق والبطاطس الحلزونية. أما عن رد فعل الناس في الشارع فقالت مونيكا: “ردود الأفعال إيجابية وبيطلبوا يعرفوا احنا متخرجين منيين وبيطلبوا يتصوروا معانا، وبيشجعونا إن الشباب في مصر بيفكروا وبينزلوا يعملوا حاجات جديدة، وأضافت أن أكبر مشكلة تواجههم هي البلدية فهذه السيارات لا توجد تراخيص لها، كما طلب صاحب مقهى بجانب مكان وقوف عجلة السعادةإنه يريدهم أن يعملوا معه داخل المقهي بعد رمضان. ونصحت مونيكا الشباب أن الموضوع مش صعب فإذا أرادوا عمل مشروع فما عليهم إلا أن يأخذوا الخطوة

أمثلة كثيرة الهدف واحد وهو الخروج عن دائرة المألوف والبعد عن كل ما يجب ولا يجب، شباب واجهوا الواقع وقاموا بتحقيق ما حلموا به بعيداً عن اعتراض من حولهم

أدب وثقافة

نبذة شخصية : خريجة إعلام قسم إذاعة و تليفزيون سنة ٢٠١٥، متدربة سابقاً فى أونا أكاديمي .. أعمل بالعمل الإداري .. راقصة بالية و من هواياتى الرسم و الأعمال اليدوية.

More in أدب وثقافة

البوستر الخاص بالأمسية

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

شوارع مصر4 يناير، 2017
المفكر محمد أسد

من اليهودية إلي الإسلام.. رحلة المفكر والرحالة الأوروبي محمد أسد

شيرين عمر9 ديسمبر، 2016
دعاء العدل

اختيار دعاء العدل ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا لعام 2016

أصوات مصرية23 نوفمبر، 2016
البوستر الدعائي للفيلم - المصدر: IMDB

«قبل الفيضان»… رائعة وثائقية جديدة لقناة ناشيونال جيوغرافيك وليوناردو دي كابريو

هديل السمري22 نوفمبر، 2016
الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وزوجته بوسي شلبي، في حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي، ديسمبر 2012- رويترز

مهرجان القاهرة السينمائي ينطلق الليلة ويهدي دورته إلى “الساحر”

أصوات مصرية15 نوفمبر، 2016
14463241_10154961623202289_8176077139969131321_n

ثلاث مشاهد مكثفة.. عن الحب

محمد السلاموني1 أكتوبر، 2016
مسجد بلال في فيللة،

بيع أول مجموعة لصور سياحية في مصر بعد 170 عامًا

شيرين عمر27 سبتمبر، 2016
saudiarabiagrungyflagbythink0-1

تحت المايكروسكوب: الوهابية ودولتيهم السعوديتين .. الأصل والفصل

عمر محيسن22 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved