أخبار

رئيس وزراء اليمن يصل القاهرة لإجراء مباحثات ثنائية مع شريف إسماعيل

رئيس وزراء اليمن يصل القاهرة لإجراء مباحثات ثنائية مع شريف إسماعيل

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-20 14:17:06Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

وصل إلى القاهرة، اليوم الأحد، رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في زيارة تستغرق عدة أيام لإجراء مباحثات ثنائية مع نظيره المصري شريف إسماعيل.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء المصري، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فمن المقرر عقد جلسة مباحثات مشتركة بين إسماعيل ونظيره اليمني، تتناول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، فضلاً عن استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس الوزراء اليمني، عقب وصوله حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص اليمن على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتأكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر.

وأضاف أن زيارته تحتل أهمية كبيرة لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعه في الشأن السياسي والتطورات العسكرية، مضيفا أنه سيطلع القيادة المصرية خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات الأزمة اليمنية وسيسلمه رسالة خطية من الرئيس اليمني.

وقال “إننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كل المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين”.

وتشهد اليمن صراعا داخليا بين الحكومة والحوثيين الذين استولوا على عدة مناطق في البلاد منذ سبتمبر 2014، الأمر الذي دفع السعودية إلى شن عمليات عسكرية بالتنسيق مع تحالف يتكون من عشر دول عربية -بينهم مصر- تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

أخبار

More in أخبار

دار القضاء

تأييد قرار التحفظ على أموال مزن حسن ومحمد زارع في “التمويل الأجنبي”

أصوات مصرية11 يناير، 2017
محطة وقود

صحيفة: العراق سيمد مصر بمليون برميل بترول شهريا بشروط دفع ميسرة

أصوات مصرية11 يناير، 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال أعمال في البرتغال. صورة من رئاسة الجمهورية

السيسي: “والله العظيم انا مستعد اتحاسب” إذا وقع تجاوز

أصوات مصرية28 ديسمبر، 2016
صورة من الصفحة الرسمية للحملة على موقع فيس بوك

«أنا مصر» حملة لدعم السياحة تعتمد على مشاركتك ودعمك

شوارع مصر23 ديسمبر، 2016
دار القضاء

محكمة تقضي بوقف تنفيذ حكم سجن أحمد ناجى

أصوات مصرية18 ديسمبر، 2016
شعار موقع فيس بوك - رويترز

الداخلية: غلق 163 حسابا على “التواصل الاجتماعي” لتحريضهم ضد الدولة

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
عادل حبارة داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمة بالقاهرة- رويترز

النيابة العامة تصرح بدفن جثمان عادل حبارة بدون مراسم

أصوات مصرية15 ديسمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved