أخبار عالمية

فلسطين تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لإجبارها على وقف الاستيطان

فلسطين تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لإجبارها على وقف الاستيطان

151111111414_israeli_settlements__640x360_getty_nocredit

المصدر: بي.بي.سي

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين فى التعامل مع قضايا المنطقة، وفرض عقوبات حقيقية على إسرائيل لإجبارها على وقف الاستيطان فورًا.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته فى مواجهة هذه الجريمة الكبرى التى تهدد الأمن والاستقرار والسلم الدوليين وتقويض حل الدولتين، وتستهتر بإرادة السلام الدولية، وفق ما نقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن بيان الخارجية.

وأوضحت الخارجية أن حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، تواصل تغولها الاستيطانى التهويدى فى دولة فلسطين، ضاربة بعرض الحائط جميع الإدانات الدولية للاستيطان، ومستهترة بكل الصيغ السياسية الأممية التى تحذر من مخاطرة على حل الدولتين وعلى فرص السلام فى المنطقة.

واستهجنت الخارجية الفلسطينية “صمت” العديد من الدول على تلك الخروقات الإسرائيلية الجسيمة للقانون الدولى واتفاقيات جنيف، مستغربة من تكرار مواقف الإدانات اللفظية التى تصدر عن عدد آخر من الدول والمجتمع الدولى، إزاء الخطر الاستيطانى الذى يلتهم يومياً فرص السلام وحل الدولتين، خاصة وأن الحكومة الإسرائيلية باتت تتعايش مع تلك الصيغ التى لا تؤثر على العلاقات السياسية والدبلوماسية الثنائية مع دولة الاحتلال.

يذكر أن ما تسمى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء فى اللواء الأوسط، صادقت أمس، على مخطط بناء 4200 وحدة استيطانية جديدة على أراضى فلسطينية فى مستوطنة (مودعين) غرب مدينة رام الله.

أخبار عالمية

More in أخبار عالمية

قناة بنما

توسيع قناة بنما وبناء نفق عائم .. مشاريع ستغير العالم

شيرين عمر11 يناير، 2017
دونالد ترامب - رويترز

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أصوات مصرية9 نوفمبر، 2016
المصدر: gettyimages

المناظرة الأولى .. «100 دقيقة في نقاط»

أسامة أبوالوفا27 سبتمبر، 2016
جنود إسرائيليون يوجهون أسلحتهم صوب محتجين فلسطينيين خلال اشتباكات في الضفة الغربية يوم 22 يناير كانون الثاني 2016. تصوير: عبد الرحمن يونس - رويترز

الخارجية: «عدم الانحياز» تعلن 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أصوات مصرية18 سبتمبر، 2016
hero-landscape-nemat-shafik_getty

المصرية نعمت شفيق.. أول سيدة تتولى إدارة كلية لندن للاقتصاد

شوارع مصر14 سبتمبر، 2016
أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

شيرين عمر11 سبتمبر، 2016
المصدر: روسيا اليوم

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

شيرين عمر9 سبتمبر، 2016
Zaire's President Mobutu Sese Seko leans on his cane during press conference on the South African na..

ذكرى وفاة السيسي «الكونغولي»

احمد رجب حسن7 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved