تكنولوجيا

فيسبوك يطلق طائرة إنترنت تعمل بالطاقة الشمسية

فيسبوك يطلق طائرة إنترنت تعمل بالطاقة الشمسية

gallery_facebook-aquila-drone

المصدر: ديچيتال سباي

أعلنت شركة فيسبوك نجاح أول رحلة تجريبية لطائرتها التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتي تعمل علي تقديم خدمة إنترنت في المناطق النائية من العالم وفقاً لموقع جارديان“.

وتتمتع طائرة درون أكويلابدون طيار، بجناح يزن أقل من سيارة بل وتستهلك من الطاقة 5 آلاف وات فقط. وقد قامت الطائرة بأول رحلة جوية لها في 28 يونيو في ولاية أريزونا الأمريكية، وقال الفيسبوك أن الاختبار كان أفضل من المتوقع. وقد استمرت الرحلة 96 دقيقة، أي أطول بثلاث مرات مما كان مخططاً له.

وقد صممت أكويلا للطيران بدون توقف لمدة ثلاثة أشهر، وسوف تستخدم أشعة الليزر لتوصيل الإنترنت إلى المناطق النائية. وكان قد كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في مارس 2015، أن الشركة قد اختبرت الطائرات بدون طيار في المملكة المتحدة.

ويعتزم الفيسبوك أن تكون أكويلا جزءاً من أسطول من الطائرات، من شأنها أن توفر الإنترنت إلى 4 مليار شخص في جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا، والمناطق النائية الأخرى التي لم يمكن الوصول إليها من قبل.

ويمتلك فيسبوك فريقاً من المهندسين من مجالات خبرة مختلفة، بما في ذلك الفضاء، إلكترونيات الطيران والبرمجيات. ومن ضمنهم أشخاص كان يعملون سابقا في منظمات مثل، ناسا وبوينغ والسلاح الجو الملكي.

وكان قد علق جاي باريك، رئيس الفيسبوك للهندسة والبنية التحتية قائلاً: “لقد شعرنا بالتشجيع بعد نجاح أول رحلة، ولكن لدينا الكثير من العمل الذي ينتظرنا. وفي تجاربنا المقبلة، سوف تطير أكويلا بشكل أسرع وأعلى ولوقت أطول، حتى تصل إلى ما فوق 60 ألف قدم“.

تكنولوجيا

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

More in تكنولوجيا

facebook-security

«فيسبوك» الأكثر أمانًا.. و«سكايب» يستخدم نوع تشفير ضعيف

شيرين عمر1 نوفمبر، 2016
ملصق إعلان  سامسونج نوت 7 في جاكرتا إندونيسيا يوم الجمعة -رويترز

مصر للطيران تحظر سفر سامسونج جالاكسي نوت 7 على رحلاتها المتجهة لأمريكا

أصوات مصرية16 أكتوبر، 2016
ستيف جوبز

بعد وفاته بخمسة أعوام.. هل يستحق جوبز كل هذا المديح؟

عبد الرحمن عمرو6 أكتوبر، 2016
twitter_cover

لماذا قد تشتري شركة «سيلز فورس» تويتر؟

شيرين عمر3 أكتوبر، 2016
المصدر: وكالة ناسا

ناسا تطرح جميع أبحاثها على الإنترنت مجانًا

أسامة أبوالوفا20 سبتمبر، 2016
capture

مختبر إنفوتايمز للبيانات يجمع الصحافة بالتكنولوجيا

شوارع مصر9 سبتمبر، 2016
عمر عوض - المصدر: فوربس ميدل إيست

المصري-الأمريكي الذي يُشجع الشركات الناشئة بمصر ويمولها

شيرين عمر3 سبتمبر، 2016
beme

ما هو تطبيق «Beme» ولماذا عليك تحميله

عبد الرحمن عمرو31 أغسطس، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved