أخبار

مصر تطلق قمرًا صناعيًا جديدًا

مصر تطلق قمرًا صناعيًا جديدًا

image
بعد أن فقدت مصر الاتصال بالقمر الصناعي «إيجيب سات»، في إبريل ٢٠١٥، خلال تشغيله بواسطة خبراء مصريين، تبدأ الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء مع المؤسسة الروسية “إنيرجيا” البدء في تصنيع القمر البديل إيجيبت سات A.

التقى الدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة، مع كبير مهندسي الأقمار الفضائية بالمؤسسة الروسية، إيجور فرولوف، وحسين الشافعي، ممثلًا للمؤسسة الروسية بمصر، بمقر الهيئة بالقاهرة للاتفاق على بدء تصنيع القمر البديل. وصرح الدكتور حسين الشافعي أن فترة تصنيع القمر الجديد لن تتجاوز عامين، بمشاركة كاملة من الجانب المصري. مؤكدًا أن الجانب الروسي سيتحمل التكاليف بالكامل بسبب فقدان القمر في فترة الضمان. هذا وقد تم صرف تعويض كامل للجانب المصري بعد تأكيد عدم مسئوليته عما حدث.

كأنت آخر إشارة للقمر المفقود قد بثت الساعة ١٨:٢٦ بتوقيت القاهرة، مساء ١٢ أبريل ٢٠١٥. وأكدت بيانات التليمتري للقمر، وهي بيانات يتم تسجيلها أوتوماتيكيًا لرصد أوامر الطيران والمناورة التي يصدرها طاقم التشغيل، سلامة إجراءات التشغيل الـتي تلقاها القمر من الجانب المصري حتى لحظة فقد الاتصال.

وقد أبرز تقرير اللجنة المصرية الروسية المختصة في التوصل لسبب المشكلة، أن الجانبين، المصري والروسي، لا يتحملا المسئولية عما حدث من اختفاء للقمر الصناعي الذي، طبقًا لتقرير اللجنة، فقد الاتصال معه بفعل ظواهر طبيعية خارجية. وبناء على ذلك فقد تم منح قيمة التأمين على القمر المصري للجانب المستفيد.

أخبار

More in أخبار

دار القضاء

تأييد قرار التحفظ على أموال مزن حسن ومحمد زارع في “التمويل الأجنبي”

أصوات مصرية11 يناير، 2017
محطة وقود

صحيفة: العراق سيمد مصر بمليون برميل بترول شهريا بشروط دفع ميسرة

أصوات مصرية11 يناير، 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال أعمال في البرتغال. صورة من رئاسة الجمهورية

السيسي: “والله العظيم انا مستعد اتحاسب” إذا وقع تجاوز

أصوات مصرية28 ديسمبر، 2016
صورة من الصفحة الرسمية للحملة على موقع فيس بوك

«أنا مصر» حملة لدعم السياحة تعتمد على مشاركتك ودعمك

شوارع مصر23 ديسمبر، 2016
دار القضاء

محكمة تقضي بوقف تنفيذ حكم سجن أحمد ناجى

أصوات مصرية18 ديسمبر، 2016
شعار موقع فيس بوك - رويترز

الداخلية: غلق 163 حسابا على “التواصل الاجتماعي” لتحريضهم ضد الدولة

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
عادل حبارة داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمة بالقاهرة- رويترز

النيابة العامة تصرح بدفن جثمان عادل حبارة بدون مراسم

أصوات مصرية15 ديسمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved