أخبار عالمية

دبابات تركية تعبر الحدود السورية تحت دعم من قوات التحالف

دبابات تركية تعبر الحدود السورية تحت دعم من قوات التحالف

المصدر: أسوشييتيد بريس

المصدر: أسوشييتيد بريس


عبرت، صباح اليوم، دبابات تركية إلى سوريا، في إطار حملة عسكرية تشنها تركيا لطرد مسلحي تنظيم الدولة من مواقعهم في شمالي سوريا، في عملية عسكرية أطلق عليها اسم “درع الفرات”،و يأتي هذا تحت دعمٍ من طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة على التنظيم في سوريا والعراق.

وكان الجيش التركي قد أعلن، في وقت سابق، أن وحدات منه بدأت حملة عسكرية لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من مواقعهم في شمال سوريا، وتشارك في الحملة طائرات تركية من طراز اف 16.

وقصفت المدفعية والطائرات المقاتلة أهدافًا تابعة للتنظيم في بلدة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من مواقع في البلدة بعد القصف.

وقالت وكالة الأناضول التركية الرسمية إن الحملة العسكرية، التي بدأت حوالي الساعة 04.00 بالتوقيت المحلي، تهدف إلى تطهير الحدود من المنظمات الإرهابية، والمساهمة في زيادة أمن الحدود، وفي ذات الوقت إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.

وأوضحت الوكالة أيضًا أن العملية العسكرية تهدف أيضًا إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة.

وقال وزير الداخلية التركية، أفكان آلا، إن تركيا في حالة حرب ضد الاٍرهاب بالتعاون مع التحالف الدولي وقوات المعارضة السورية المعتدلة، وإن تركيا لا يمكن أن تبقى متفرجة على المخاطر الحقيقية التي تحيق بحدودها، على حد تعبيره.

أخبار عالمية

More in أخبار عالمية

قناة بنما

توسيع قناة بنما وبناء نفق عائم .. مشاريع ستغير العالم

شيرين عمر11 يناير، 2017
دونالد ترامب - رويترز

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أصوات مصرية9 نوفمبر، 2016
المصدر: gettyimages

المناظرة الأولى .. «100 دقيقة في نقاط»

أسامة أبوالوفا27 سبتمبر، 2016
جنود إسرائيليون يوجهون أسلحتهم صوب محتجين فلسطينيين خلال اشتباكات في الضفة الغربية يوم 22 يناير كانون الثاني 2016. تصوير: عبد الرحمن يونس - رويترز

الخارجية: «عدم الانحياز» تعلن 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أصوات مصرية18 سبتمبر، 2016
hero-landscape-nemat-shafik_getty

المصرية نعمت شفيق.. أول سيدة تتولى إدارة كلية لندن للاقتصاد

شوارع مصر14 سبتمبر، 2016
أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

شيرين عمر11 سبتمبر، 2016
المصدر: روسيا اليوم

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

شيرين عمر9 سبتمبر، 2016
Zaire's President Mobutu Sese Seko leans on his cane during press conference on the South African na..

ذكرى وفاة السيسي «الكونغولي»

احمد رجب حسن7 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved