أخبار عالمية

في ذكرى ميلاد «ملك البوب» تعرف على محطات من حياته

في ذكرى ميلاد «ملك البوب» تعرف على محطات من حياته

88688332
يحمل اليوم 29 من أغسطس ذكرى ميلاد الأسطورة مايكل جاكسون، المصنف كأهم نجم وموسيقي في العالم وفقا لموسوعة «جينيس» العالمية، والذي ولد عام 1958، ولو كان هنا بيننا لكان احتفل الاَن بعامه الثامن والخمسين، حيث توفى في 25 يونيو من عام 2009.
وفي ذكرى ميلاده، تعرف على أهم محطات أسطورة البوب:
– بدأ مايكل مهنة الغناء مع 4 من اخوته، كعضو في فرقة «جاكسون 5» عام 1964، وحققوا شهرة جيدة حيث قاموا بإصدار عدة ألبومات بجانب الجولات الموسيقية.
– ثم اتجه للغناء منفردا عام 1971، ومن هنا انطلق للشهرة وتحقيق النجاحات الهائلة فأصدر أول ألبوم خاص به والذي حمل اسم «of the wall»
وحقق نجاح استثنائي جعل كافة الانظار تتجه نحو هذا المغني الشاب .
– صدر له ألبوم « Thriller» عام 1982 وهو أكثر الألبومات مبيعًا في التاريخ، حيث تضمن 9 اغاني أما الكليب الخاص به فهو أكثر شريط مصور حقق مبيعات في العالم، وبسبب مدته الزمنية «13 دقيقة» أحدث ثورة في عالم الموسيقى لتصويره على أنه فيلم.
– يعتبر أول مغني من أصل أفريقي تذاع له شرائط مصورة على قناة «mtv» مما ساعد على فتح المجال أمام المغنيين ذات البشرة السمراء من بعده، لإذاعة الأغاني الخاصة بهم.
– حصل جاكسون على 13جائزة «جرامي» بالإضافة لجائزة جرامي الأسطورة وجائزة جرامي للإنجازات مدى الحياة، كما نال 26 جائزة موسيقى أمريكية، تضمنت جائزة “فنان الثمانينات” و”فنان القرن” كما تخطت مبيعاته المليار نسخة حول العالم .
– وجهت له في منتصف التسعينات تهمة التحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة دون توجيه أي تهم رسمية.
– استقبله البيت الأبيض تقديرا لتبرعه بأرباح اغنية «Beat it» في إطار محاربة القيادة تحت تأثير الكحول .
– تعرض مايكل خلال تصويره اعلان لشركة بيبسي في عام 1984، لحادث واندلعت النيران في شعره مما سبب حروق بالغة في رأسه، من الدرجة الثانية، وقامت الشركة بتعويضه عن الحادث فتبرع به لبناء مستشفى للحروق .
– في منتصف الثمانينات أثار مايكل الجدل بسبب لون بشرته المتغير وصرح في لقاء له مع المذيعة أوبرا وينفري، أنه أصيب بالبهاق الذي يغير لون البشرة لشديد البياض وسط سخرية واتهامات بالهروب من عرقه واللجوء لعمليات تبيض الوجه.
– أما عن وفاته عام 2009، فكانت عن طريق جرعة زائدة من البروبوفول والتي أعطاها له طبيبه الخاص، وقيامه بعملية التنفس الصناعي بشكل خاطئ حيث خكم عليه عام 2011 بالسجن ل 4 سنوات بتهمة القتل الخطأ غير المتعمد . .

أخبار عالمية

More in أخبار عالمية

قناة بنما

توسيع قناة بنما وبناء نفق عائم .. مشاريع ستغير العالم

شيرين عمر11 يناير، 2017
دونالد ترامب - رويترز

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أصوات مصرية9 نوفمبر، 2016
المصدر: gettyimages

المناظرة الأولى .. «100 دقيقة في نقاط»

أسامة أبوالوفا27 سبتمبر، 2016
جنود إسرائيليون يوجهون أسلحتهم صوب محتجين فلسطينيين خلال اشتباكات في الضفة الغربية يوم 22 يناير كانون الثاني 2016. تصوير: عبد الرحمن يونس - رويترز

الخارجية: «عدم الانحياز» تعلن 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أصوات مصرية18 سبتمبر، 2016
hero-landscape-nemat-shafik_getty

المصرية نعمت شفيق.. أول سيدة تتولى إدارة كلية لندن للاقتصاد

شوارع مصر14 سبتمبر، 2016
أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

شيرين عمر11 سبتمبر، 2016
المصدر: روسيا اليوم

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

شيرين عمر9 سبتمبر، 2016
Zaire's President Mobutu Sese Seko leans on his cane during press conference on the South African na..

ذكرى وفاة السيسي «الكونغولي»

احمد رجب حسن7 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved