أخبار عالمية

«ويلي وانكا» صاحب مصنع الشيكولاتة السحري يرحل عنا!

«ويلي وانكا» صاحب مصنع الشيكولاتة السحري يرحل عنا!

چين وايلدر من فيلم (ويلي ونكا ومصنع الشيكولاته)

چين وايلدر بطل فيلم (ويلي ونكا ومصنع الشيكولاته)

رحل عنا اليوم الممثل الكوميدي الأمريكي “جين وايلدر” عن عمر يناهز 83 عامًا؛ حيث توفn وايلدر في منزله اليوم الإثنين، وذلك جراء مضاعفات جسدية واجهها من مرض الزهايمر المُصاب به، وفقًا لتصريح عائلته.
وقد اشتهر “وايلدر” بأدواره الكوميدية الخالدة مع الممثل ريتشارد بريور، بالإضافة إلى دوره “ويلي وانكا” في الفيلم الأصلي “ويلي وانكا ومصنع الشيكولاتة” الذي تم إنتاجه 1971 والذي أصبح بمرور الأعوام من أحد أحب وأشهر الأفلام الأسرية التي تم إنتاجها.
وكان وايلدر قد ترشح على مدار مسيرته المهنية لجائزة الأوسكار مرتان؛ الأولى عن فيلمه “المنتجين” الذي صدر عام 1968 حيث حصل على ترشيح أفضل ممثل مساعد، والأخرى عن فيلم “فرانكشتاين الصغير” الذي كتبه مع المخرج ميل بروكس ليحصل على ترشيح أفضل سيناريو مُقتبس.
وستظل ذكرى “وايلدر” خالدة في الأذهان بفضل أفلامه الكوميدية التي لا تُنسى وشخصية “ويلي وانكا” المُحببة لدى كلًا من الأطفال والكبار على حدٍ سواء.

أخبار عالمية

هديل السمري هي كاتبة وناقدة أفلام في موقع شوارع مصر، كما تعمل أيضًا كمسئولة علاقات عامة بشركة "بي أو دي مصر"، لدى هديل أكثر من 3 سنوات خبرة في مجال العلاقات العامة والكتابة الفنية والصحفية والترجمة وقد عملت سابقًا ككاتبة بجريدة الدستور الإلكترونية في مجالي الرياضة والفن وبعدد من شركات العلاقات العامة، تهوى هديل كتابة القصص القصيرة والشعر وسيناريوهات الأفلام والنقد السينمائي للأفلام العالمية.

More in أخبار عالمية

قناة بنما

توسيع قناة بنما وبناء نفق عائم .. مشاريع ستغير العالم

شيرين عمر11 يناير، 2017
دونالد ترامب - رويترز

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أصوات مصرية9 نوفمبر، 2016
المصدر: gettyimages

المناظرة الأولى .. «100 دقيقة في نقاط»

أسامة أبوالوفا27 سبتمبر، 2016
جنود إسرائيليون يوجهون أسلحتهم صوب محتجين فلسطينيين خلال اشتباكات في الضفة الغربية يوم 22 يناير كانون الثاني 2016. تصوير: عبد الرحمن يونس - رويترز

الخارجية: «عدم الانحياز» تعلن 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أصوات مصرية18 سبتمبر، 2016
hero-landscape-nemat-shafik_getty

المصرية نعمت شفيق.. أول سيدة تتولى إدارة كلية لندن للاقتصاد

شوارع مصر14 سبتمبر، 2016
أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

شيرين عمر11 سبتمبر، 2016
المصدر: روسيا اليوم

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

شيرين عمر9 سبتمبر، 2016
Zaire's President Mobutu Sese Seko leans on his cane during press conference on the South African na..

ذكرى وفاة السيسي «الكونغولي»

احمد رجب حسن7 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved