أخبار

آسف، لن تتمكن من المرور

آسف، لن تتمكن من المرور

صورة تقريبية لكوكب «Proxima b» ونجم «Proxima Centauri» عدسة: M. Kornmesser

صورة تقريبية لكوكب «Proxima b» ونجم «Proxima Centauri»
تصميم: M. Kornmesser

“أعلم ما تشعر به، رأيتك حين فاض بك الكيل وفقدت عقلك وأخذت تصرخ وتصيح داخل أوتوبيس النقل العام. أعلم أنه ليس لديك دخلًا مستقرًا، وكذلك حياتك. تتحمل مسؤليات عدة، مسؤلياتك كرب بيت أمام عائلتك، ومع ذلك تُطالب بدفع ضرائب على كسرة خبزك. تعامل معاملة سيئة في عملك؟ ومع ذلك لا تأخذ إلا القليل؟ مُعرض للأمراض المزمنة؟ وليس لديك فرص جيدة للعلاج؟ لا تعلم إن كنت آمنًا أم لا؟ لا تستطيع النوم من كثرة الخوف؟ تعيش حياة أقل من الآدمية؟ لا تعلم كيف ستأتي لأولادك بمتطلباتهم؟ حسنًا، فليذهب كل هذا إلى الجحيم، أو لتذهب أنت إلي..إلى..كوكب آخر.

نعم، لقد وجدناه، لا يبعد الكثير، فقط أربعة أعوام ضوئية من سطح كوكبنا، فقط تحتاج لأرض صلبة كفاية لتتحمل قوة الدفع التي ستوصلك إلى هناك، وهذه الأرض الصلبة كفاية، ليست هنا حتى الآن. يسمونه الكوكب الأرضي الثاني، لكن إسمه العلمي هو (بروكسيما ب- Proxima b)، كوكب صخري يتوقع العلماء وجود كائنات فضائية فيه، على أية حال سيكونون أفضل من سكان الأرض بالطبع، لذا لا تقلق. أعلم أنك تفكر الآن في كيفية الوصول لهناك، من المرجح أن الأجيال القادمة من السفن الفضائية ستتمكن من الوصول إلى هناك. يقول العلماء أن وضع الكوكب بالنسبة لشمسه هو وضع مناسب قد نتمكن من إقامة حياة فيه. هناك فقط مشكلة صغيرة، هي وجود إشعاعات كثيفة على هذا الكوكب مما سيجعل العيش عليه شيئًا صعبًا قليلًا.
يقول الفريق المسؤول عن هذا الإكتشاف أن الوصول لهذا الكوكب لن يتحقق في حياتهم، لذلك هم يشجعون الأجيال القادمة على اكتشاف المزيد والمزيد وراء النجوم. حسنًا، هل وضبت أمتعتك بعد؟ أه..لقد نسيت، لن يتمكن العلماء من صنع سفينة فضائية تتمكن من الوصول إلى هناك خلال حياتنا، أعذرني إن أخذتني الحماسة بعض الشيء. لكن دائمًا هناك أمل.”

أخبار

مدوِّن مصري مهتم بالكتابة حول الشأن الاجتماعي والسياسي المصري.

More in أخبار

دار القضاء

تأييد قرار التحفظ على أموال مزن حسن ومحمد زارع في “التمويل الأجنبي”

أصوات مصرية11 يناير، 2017
محطة وقود

صحيفة: العراق سيمد مصر بمليون برميل بترول شهريا بشروط دفع ميسرة

أصوات مصرية11 يناير، 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال أعمال في البرتغال. صورة من رئاسة الجمهورية

السيسي: “والله العظيم انا مستعد اتحاسب” إذا وقع تجاوز

أصوات مصرية28 ديسمبر، 2016
صورة من الصفحة الرسمية للحملة على موقع فيس بوك

«أنا مصر» حملة لدعم السياحة تعتمد على مشاركتك ودعمك

شوارع مصر23 ديسمبر، 2016
دار القضاء

محكمة تقضي بوقف تنفيذ حكم سجن أحمد ناجى

أصوات مصرية18 ديسمبر، 2016
شعار موقع فيس بوك - رويترز

الداخلية: غلق 163 حسابا على “التواصل الاجتماعي” لتحريضهم ضد الدولة

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
عادل حبارة داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمة بالقاهرة- رويترز

النيابة العامة تصرح بدفن جثمان عادل حبارة بدون مراسم

أصوات مصرية15 ديسمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved