تكنولوجيا

المصري-الأمريكي الذي يُشجع الشركات الناشئة بمصر ويمولها

المصري-الأمريكي الذي يُشجع الشركات الناشئة بمصر ويمولها

عمر عوض - المصدر: فوربس ميدل إيست

عمر عوض – المصدر: فوربس ميدل إيست

عمرو عوض الله، مصري يشغل الآن منصب رئيس قسم التقنية في شركة «Cloudera»، بمنطقة «الو ألتو» بولاية كاليفورنيا الأمريكية. و«Cloudera» هي شركة متخصصة في إدارة البيانات وتحليلها في مجالات مختلفة، عن طريق برامج مفتوحة المصدر قائمة على السحابة.
وتبعًا للمقابلة التي قام بها موقع «Forbes middle east» معه، كان من المقرر أن يُصبح عوض الله أستاذًا في جامعة القاهرة مثله مثل والده الذي درّس الاقتصاد هناك. ولكن كل هذا تغير بعد حصوله على درجة الماجستير من جامعة القاهرة في هندسة الكمبيوتر في عام 1995، عندما التحق بعدها ببرنامج الدكتوراة في الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد الأمريكية.
فعمر عوض الله حاليًا هو شريك خبير الرياضيات جيف هامرباتشر ، الذي يعد من أوائل موظفي شركة «facebook»، في شركة «Cloudera». والتي جمعت أكثر من مليار دولار من المستثمرين، جاعلة من عوض الله مليونير.
وقد أصبح عوض الله والذي يتحدث في كافة المؤتمرات التكنولوجية في مصر والأردن ودبي والسعودية، مستثمرًا فعالًا في الشركات الناشئة المصرية.

عوض الله مستثمر في «Instabug» و«Wuzzuf»:

تتواجد ثلث استثمارات عوض الله تقريبًا في مصر، والبقية في الولايات المتحدة الأمريكية. فيقوم بتمويل الشركات الناشئة التي تركز على ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي، والبيانات. ويستثمر عوض الله حاليًا في 5 جهات في مصر، أكبرها «Instabug» و«Wuzzuf» وموقع الخصومات «Offerna» أيضًا.
وقد تعرف عوض الله على شركة «Instabug» المتخصصة في اكتشاف العيوب البرمجية في التطبيقات في عام 2012، في أثناء زيارته كمتحدث ضيف. والتي رأي فيها سوقًا عالمية، مما جعله يشارك في تمويلها فيما بعد؛ مرة في عام 2013 بمبلغ قدره 300 ألف دولار أمريكي، ومرة بمبلغ وصل إلى 1.7 مليون دولار في عام 2016.
أما عن موقع التوظيف الإلكتروني «Wuzzuf» وعلى الرغم من كونه مقيّد بمصر، إلا أن عوض الله مستثمر فيه والذي أرجع السبب في ذلك إلى كونه «استثمار مصدره عاطفي».

تكنولوجيا

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

More in تكنولوجيا

facebook-security

«فيسبوك» الأكثر أمانًا.. و«سكايب» يستخدم نوع تشفير ضعيف

شيرين عمر1 نوفمبر، 2016
ملصق إعلان  سامسونج نوت 7 في جاكرتا إندونيسيا يوم الجمعة -رويترز

مصر للطيران تحظر سفر سامسونج جالاكسي نوت 7 على رحلاتها المتجهة لأمريكا

أصوات مصرية16 أكتوبر، 2016
ستيف جوبز

بعد وفاته بخمسة أعوام.. هل يستحق جوبز كل هذا المديح؟

عبد الرحمن عمرو6 أكتوبر، 2016
twitter_cover

لماذا قد تشتري شركة «سيلز فورس» تويتر؟

شيرين عمر3 أكتوبر، 2016
المصدر: وكالة ناسا

ناسا تطرح جميع أبحاثها على الإنترنت مجانًا

أسامة أبوالوفا20 سبتمبر، 2016
capture

مختبر إنفوتايمز للبيانات يجمع الصحافة بالتكنولوجيا

شوارع مصر9 سبتمبر، 2016
beme

ما هو تطبيق «Beme» ولماذا عليك تحميله

عبد الرحمن عمرو31 أغسطس، 2016
المصدر، الإندبندنت

اتفاقية بين «واتس اب» و«فيس بوك» تتيح الاطلاع على بيانات المستخدمين

شوارع مصر28 أغسطس، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved