أخبار عالمية

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

المصدر: روسيا اليوم

المصدر: روسيا اليوم

أُثيرت العديد من التساؤلات بعد قرار خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، ومن أهمها هل ستتمكن من الإحتفاظ بمكانتها كمركز مالي عالمي؟ أم سيحل مكانها إحدى الدول الرائدة، مثل هونغ كونغ وسنغافورة ودبي؟

فينظر للندن كواحدة من المراكز المالية الهامة، التي تربط بين دول العالم الكبري والأسواق الناشئة. الأمر الذي يعود لعلاقتها بأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، مما يجعلها الخيار الأول للعديد من الشركات لإدراج أسهمها في سوق لندن للأوراق المالية. كما تساعد القوانين المالية البريطانية على نجاح العديد من صفقات الأسواق الناشئة.

تنبؤات مختلفة بشأن مستقبل بريطانيا:
اختلفت التنبؤات حول مستقبل بريطانيا، فبينما تستمر الصفقات التجارية إلا أن هناك إجماع حول حدوث ركود. فقد اتفقت الآراء حول احتمالية حدوث أضرار بالقطاع المالي في لندن، حيث تناقش المصارف الكبرى عن نقل بعض عملياتها الجارية في المدينة.

ما البدائل المناسبة عن لندن؟
على الرغم من صعوبة منافسة دول القارة الآسيوية، إلا أنها يمكن أن تحل محل لندن. فقد أعلن مركز دبي المالي العالمي عن رغبته في استقطاب حوالي ألف شركة مالية في العالم، هذا بالإضافة لشركاتها البالغة قيمة ميزانياتها 400 مليار دولار، وقواها العاملة بنحو 50 ألفاً. كما استطاع مطار دبي حصد لقب أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بعد مطار هيثرو الإنجليزي.

البدائل الأنسب وفقاً للأرقام:
وفقاً لإحصائيات مصرف “HSBC”، من وجهة نظر 87% من الأجانب أن سنغافورة مكان جيد لمزاولة عمل تجاري، يأتي بعدها مدينة دبي بنسبة 86%، ثم مدينتي هونج كونج ولندن بإلتوازي بنسبة 85%، وفي المؤخرة دول العالم الأخرى بمعدل 56%.

أخبار عالمية

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

More in أخبار عالمية

قناة بنما

توسيع قناة بنما وبناء نفق عائم .. مشاريع ستغير العالم

شيرين عمر11 يناير، 2017
دونالد ترامب - رويترز

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أصوات مصرية9 نوفمبر، 2016
المصدر: gettyimages

المناظرة الأولى .. «100 دقيقة في نقاط»

أسامة أبوالوفا27 سبتمبر، 2016
جنود إسرائيليون يوجهون أسلحتهم صوب محتجين فلسطينيين خلال اشتباكات في الضفة الغربية يوم 22 يناير كانون الثاني 2016. تصوير: عبد الرحمن يونس - رويترز

الخارجية: «عدم الانحياز» تعلن 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أصوات مصرية18 سبتمبر، 2016
hero-landscape-nemat-shafik_getty

المصرية نعمت شفيق.. أول سيدة تتولى إدارة كلية لندن للاقتصاد

شوارع مصر14 سبتمبر، 2016
أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

شيرين عمر11 سبتمبر، 2016
Zaire's President Mobutu Sese Seko leans on his cane during press conference on the South African na..

ذكرى وفاة السيسي «الكونغولي»

احمد رجب حسن7 سبتمبر، 2016
مسلمون في اليونان يصلون صلاة العيد في ملعب السلام والصداقة قرب أثينا لعدم وجود مسجد فيها - المصدر: سكاي نيوز

بعد امتناع دام 150 عاماً..أثينا تبني أول مسجد بها

شيرين عمر7 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved