أخبار عالمية

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

ازدياد الطلب على النفط برغم الظروف الاقتصادية العالمية

أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

أوبك: منظمة الدول المصدرة للبترول

برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العالم منذ عدة أعوام، إلا أن الطلب العالمي على النفط متزايد. فالعالم يستهلك حوالي 95 مليون برميل نفط يومياً، مقارنة بـ86 مليون برميل يومياً في عام 2008.
استهلاك دول العالم للنفط بكميات كبيرة:
نقلاً عن ما ذكره موقع «Forbes middle east»، «هناك 85٪ من سكان العالم من مختلف الدول لا يزالون ينتظرون فرصهم للاستفادة من الخدمات وفرص العمل التي يوفرها النفط». الأمر الذي يعني، أن الاستهلاك يزداد أكثر فأكثر مع الوقت.
أمريكا:
فمثلاً، برغم أن عدد سكان الهند يبلغ 4 أضعاف سكان أمريكا، إلا أن متوسط استهلاك أمريكا للنفط يعادل 25 ضعف متوسط استهلاك الهند.
الصين:
كما أن الصين قامت بملء احتياطاتها النفطية الاستراتيجية من النفط، خلال العام الماضي. الأمر الذي أشارت إليه الوكالة الدولية للطاقة، أن الصين تخطط للوصول إلى 500 مليون برميل من الإحتياطي بحلول عام 2020.
فخلال العام الماضي، ظلت الصين تملأ احتياطاتها النفطية الاستراتيجية تزامناً مع تراجع الأسعار. وتشير الوكالة الدولية للطاقة أن الصين تخطط لزيادة هذا الاحتياطي إلى 500 مليون برميل بحلول عام 2020. والجدير بالذكر، أن الصين تشتري نحو 25 مليون سيارة سنوياً معتمدة على وقود النفط. فتُباع أكثر من 90 مليون سيارة سنوياً، تعمل معظمها على النفط.
الهند:
الهند هي ثالث أكبر مستهلك للنفط، فقد حققت مبيعات وقود البنزين في النصف الأول من هذا العام حوالي 15%. ولكن توقع موقع “Forbes middle east” أن هذه النسبة لن تظل كما هي، مع ارتفاع متوسط دخل الفرد.
وقد أشار الموقع إلي أن الدول المشبعة بالنفط، تواجه هي أيضاً ازدياد في الطلب. فالبدائل لا تطفي لتغطية احتياجات السوق، كما أن السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة، لا تزيد عن 1٪ من مبيعات السيارات.

أخبار عالمية

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

More in أخبار عالمية

قناة بنما

توسيع قناة بنما وبناء نفق عائم .. مشاريع ستغير العالم

شيرين عمر11 يناير، 2017
دونالد ترامب - رويترز

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أصوات مصرية9 نوفمبر، 2016
المصدر: gettyimages

المناظرة الأولى .. «100 دقيقة في نقاط»

أسامة أبوالوفا27 سبتمبر، 2016
جنود إسرائيليون يوجهون أسلحتهم صوب محتجين فلسطينيين خلال اشتباكات في الضفة الغربية يوم 22 يناير كانون الثاني 2016. تصوير: عبد الرحمن يونس - رويترز

الخارجية: «عدم الانحياز» تعلن 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أصوات مصرية18 سبتمبر، 2016
hero-landscape-nemat-shafik_getty

المصرية نعمت شفيق.. أول سيدة تتولى إدارة كلية لندن للاقتصاد

شوارع مصر14 سبتمبر، 2016
المصدر: روسيا اليوم

هل ستفقد لندن مكانتها كمركز مالي مهم؟ وما البدائل؟

شيرين عمر9 سبتمبر، 2016
Zaire's President Mobutu Sese Seko leans on his cane during press conference on the South African na..

ذكرى وفاة السيسي «الكونغولي»

احمد رجب حسن7 سبتمبر، 2016
مسلمون في اليونان يصلون صلاة العيد في ملعب السلام والصداقة قرب أثينا لعدم وجود مسجد فيها - المصدر: سكاي نيوز

بعد امتناع دام 150 عاماً..أثينا تبني أول مسجد بها

شيرين عمر7 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved