منوعات

غسل القدمين وحلق الرأس.. تقاليد الزفاف الأغرب حول العالم

غسل القدمين وحلق الرأس.. تقاليد الزفاف الأغرب حول العالم

o-india-570

هل تعرف أنه في إحدى البلاد، يجب على العروس غسل قدم زوجها المستقبلي قبل الزفاف؟ بل والأغرب أنه في إحدى الدول الأوروبية، يتم إلقاء مزيج من الفضلات علي رأس العروس قبل زواجها! فيوجد العديد من تقاليد الزفاف التي تتسم بالغرابة في العديد من الدول حول العالم، بدءً من الهند ووصولاً إلي إسكتلندا مثل:

إندونيسيا:
قبل الإقدام على خطوة الزواج في إندونيسيا، يجب على العروس غسل قدمي زوجها المستقبلي أمام آلاف الأقارب والأصدقاء. ولكن لن يحدث هذا قبل أن يضع الزوج قدمه في بيض نيئ.

كوريا:
أما في كوريا، فيقوم أصدقاء العريس بربط قدميه وضربه عليها بالسمك.

إسكتلندا:
وفي إسكتلندا يوجد تقليد أقل ما يقال عنه أنه غريب، فيتم مزج جميع الأطعمة الفاسدة وفضلاتها مثل الحليب منتهي الصلاحية والسمك النيئ والطين والدقيق وأشياء أخري، وإلقائها على رأس العروس، ثم يتم ربطها في شجرة بعدها. ويكمن الغرض من وراء هذا التقليد، أنه إذا تمكنت العروس من تحمل كل هذا ستستطيع النجاح في حياتها الزوجية.

الهند:
يوجد في الهند تقليد زواج أشبه باللعبة، ففي الفرح وقبل بدء المراسم مباشرةً، يقوم العريس بخلع حذائه. ويحاول أهل العريس طوال فترة المراسم المحافظة على الحذاء بينما يحاول أهل العروس سرقته.

ألمانيا:
يوجد في ألمانيا تقليد مشابه للهند، ولكن مع بعض الاختلاف. ففي الليلة السابقة للزفاف يقوم أصدقاء العروسين بخطف العروس، ويبدأ العريس بعدها البحث عنها.

الصين:
في بعض المناطق في الصين، لا يرى العريس عروسه بشعرها إلا قبل الزواج. فيجب على المرأة المتزوجة هناك إزالة شعرها بالكامل ماعدا خصلة واحدة، كنوع من الجمال والنظافة.

منوعات

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

More in منوعات

البوستر الخاص بالأمسية

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

شوارع مصر4 يناير، 2017
جزر الزبرجد

بعد أزمة جزيرتي “صنافير وتيران”.. أهم 4 جزر مصرية

شيرين عمر29 ديسمبر، 2016
كريمة عبود

كريمة عبود.. أول مصورة عربية في التاريخ

شيرين عمر28 ديسمبر، 2016
100799466-168639700-1910x1000

النساء يكتسحن الإقتصاد العالمي.. 39.6 تريليون إجمالي ثروات نساء العالم

شيرين عمر9 ديسمبر، 2016
مدينة مونتريال الكندية

أهم الوجهات السياحية في 2017 .. بينها دولة عربية

شيرين عمر8 ديسمبر، 2016
large-3024979570405379286

روسيا والأرجنتين .. دول قامت بـ«تعويم العملة» لإنعاش اقتصادها

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
ميلانيا ترامب - المصدر: Getty images

مُهاجرة وعارضة والسيدة الأولى .. من هي ميلانيا ترامب؟

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
n-smytabdalqadr-large570

«سمية عبد القادر».. عربية مسلمة تخترق المجلس البلدي الإيطالي

شيرين عمر25 نوفمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved