رياضة

زيدان.. الدرويش الذي يحلق في ملكوت ربه

زيدان.. الدرويش الذي يحلق في ملكوت ربه

img_7913

كتب: أحمد عز الدين

الحسد، الحقد، النميمة.. كلها أشياء سيئة للغاية، لكن للأسف خلال الأيام القليلة الماضية شاهدنا وسمعنا متابعي الكرة الأوروبية وبالتحديد كل كاره لفريق ريال مدريد الإسباني يردد “زيدان محظوظ.. زيدان مرزق.. أديني حظ زيدان.. زيدان الدرويش.. زيدان معاه ربنا وبيمشي على المياه”.. كل ذلك بسبب تحقيقه للعلامة الكاملة في الليجا وتحويله الخسارة لفوز في الدقائق الأخيرة باللقاء الأول بدوري الأبطال أمام فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي وخلقه توليفة من اللاعبين من دون الاعتماد على البنية التحتية للفريق والتي تتمثل في جاريث بيل وكريستيانو رونالدو، لكن بكل صراحة ومن المنطقة فالفرنسي الأصلع ليس بالمحظوظ أو الذي يسانده التوفيق لكنه عرف من أين تؤكل الكتف ليس أكتر.
لا أحد يمكنه نسيان مع حدث مع مورينيو خلال توليه فريق تشيلسي الإنجليزي في الولاية الثانية، دخل في تنافس ومشاحنات مع اللاعبين فخسر التحكم بغرفة خلع الملابس حتى تم لفظه خارج أسوار الستامفورد بريدج والأن مع اليونايتد نرى تلك البوادر تلوح في الأفق بعد خسارة 3 مباريات على التوالي وانتقاده لنجوم فريقه في الإعلام.. زيدان استطاع خلق حالة حب في الفريق نتج عنها نفسية وردية جعلت غرفة خلع الملابس كالحجرة التي تعيش فيها فتاه في العشرينات من عمرها في هدوء وسعادة، ومن تلك الحالة ظهر الخوف على الرداء الأبيض.. ومن ذلك ظهرت الروح التي قد فقدت لبرهة.
تكتيكياً فالفرنسي جعل للفريق هيبة دفاعية كانت مفقودة منذ أعوام في وسط الملعب، والتي تتمثل في اللاعب رقم 6 والذي يقوم بأدوار رائعة أراحت قلبي الدفاع وأراحت زملائه في الوسط، حيث إن كاسيميرو البرازيلي الذي وُلد في كلاسيكو 2-1 بتقييده لحركة ميسي وغلق كافة المنافذ أمامه أصبح وتداً للفريق وبات بمثابة الإشعاع لزملائه في مركزه، حيث إن الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بات بديلاً رائعاً وعماداً اساسياً في الوسط الدفاعي ولو كأنه يأخذ كاسيميرو قدوة.
زيدان سيعيش فترة رائعة مع الريال حتى يكون مسيطرا على تاريخه مع النادي لاعباً ومدرباً.. ولنا في البقية حياة حتى إنجازاً جديداً للفريق الأبيض تحت قيادة الدرويش الجزائري الذي يحلق في ملكوت ربه.

رياضة

More in رياضة

منتخب مصر لكرة القدم - صورة من الموقع الرسمي للتلفزيون المصري

مباراة مصر وغانا اليوم.. لقاء الثأر على طريق مونديال روسيا

أصوات مصرية13 نوفمبر، 2016
جانب من مباراة الزمالك وصن داونز بالإسكندرية 23 أكتوبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

مدرب صن داونز: الزمالك يضم عناصر قوية..وشعرت بالخوف من تأثير جماهيره

أصوات مصرية24 أكتوبر، 2016
هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري

فوز رائع.. لكن هناك كوارث تكتيكية لابد من محوها!

شوارع مصر10 أكتوبر، 2016
نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا

5 مصريات ضمن أفضل 10 لاعبات اسكواش في العالم

أسامة أبوالوفا7 أكتوبر، 2016
محمد الشوربجي المصنف الأول عالميًا

لأول مرة في التاريخ.. 7 مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم

أسامة أبوالوفا2 أكتوبر، 2016
دييجو سيميوني

فيرجسون وسيميوني.. في حب الـ 4-4-2

شوارع مصر2 أكتوبر، 2016
img_7945

قمة الثلاثاء.. بين طموح زيدان وحماس توخيل

شوارع مصر26 سبتمبر، 2016
مباراة الأمس بين برشلونة وأتليتكو مدريد

الطبيعة البرازيلية القاتلة وتعليمات ساكي

شوارع مصر22 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved