أخبار

السيسي: دونالد ترامب سيكون زعيم قوي بلا شك

السيسي: دونالد ترامب سيكون زعيم قوي بلا شك

 

 

download

 

ترجمة: محمد عبد المجيد

أثارت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي موجة من الجدل في وسائل الإعلام الأمريكية، بعدما وصف المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بأنه سيصبح زعيم قوي للولايات المتحدة، خلال حوار تليفزيوني مع قناة سي ان ان الأمريكية.

اجرت الاعلامية إيرين بيرنيت حوار مع الرئيس السيسي في مقر إقامته في مدينة نيويورك، وعندما سألت الرئيس المصري، هل ترامب يصلح أن يكون زعيم قوي لأمريكا؟ أجاب السيسي ببساطه “لا شك في ذلك”.

وقد التقى الرئيس المصري في وقت سابق بالمرشح الجمهوري ترامب، على هامش الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

سألت بيرنيت السيسي عن رأيه في تصريحات ترامب السابقة، عندما طالب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

أجاب السيسي “تطبق الولايات المتحدة إجراءات أمنية مشددة للغاية على كل من يرغب في زيارة البلاد بشكل عام، وهذا الأمر بدأ منذ سنوات قليلة.”

وأضاف “من المهم أن نعرف أن المرشحين يدلون بالعديد من التصريحات خلال الحملات الانتخابية، لكن حكم البلاد سيكون شيئا مختلفا، وسيخضع لعوامل كثيرة “.

سألت الاعلامية الأمريكية الرئيس السيسي أيضا عن رأيه في هيلاري كلينتون،، وعما إذا كانت ستستطيع إدارة البلاد. وقد التقى الرئيس المصري بها أيضا في وقت سابق خلال هذا الأسبوع.

أجاب السيسي “لن تسمح الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة للمرشحين أن يصلوا لهذه المرحلة من الانتخابات، لو لم يكونوا مؤهلين لقيادة بلد بحجم الولايات المتحدة الأمريكية.” وقد وصفت بعض المؤسسات الإعلامية مثل بوليتيكو، تايم ، والديلي ميل، إجابة السيسي بأنها مثيرة للجدل.

وعد ترامب الرئيس السيسي بأن تصبح الولايات المتحدة “صديقا وفيا لمصر، وليس مجرد حليف، وأن مصر يمكنها الاعتماد على أمريكا في الأيام والسنوات المقبلة”. بينما طالبت كلينتون السيسي بالإفراج عن آية حجازي، والتي تحمل الجنسية الأمريكية، واتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمنع انتهاكات حقوق الإنسان.

سألت بيرنيت أيضا عن التحفظات التي أبدتها كلينتون، وكرر الرئيس السيسي جملته التي قالها في حوار مع تشارلي روز من قناة بي بي اس، “لقد انتهى زمن الديكتاتورية”.

وأضاف “لا مجال لصناعة الديكتاتورية في مصر، لانه يوجد دستور وقانون، بالاضافة إلى إرادة الشعب التي سترفض السماح لأي حاكم بالبقاء في منصبه لأي فترة أطول من فترة ولايته التي تبلغ أربع سنوات. ”

ورداً على ما إذا كانت الحكومة المصرية تدعم ترامب، قال مسؤول حكومي أن الرئيس المصري تجنب مساندة أيا من الجانبين، وان تصريحاته لا يقصد به إظهار الدعم لترامب أو كلينتون.

أخبار

More in أخبار

دار القضاء

تأييد قرار التحفظ على أموال مزن حسن ومحمد زارع في “التمويل الأجنبي”

أصوات مصرية11 يناير، 2017
محطة وقود

صحيفة: العراق سيمد مصر بمليون برميل بترول شهريا بشروط دفع ميسرة

أصوات مصرية11 يناير، 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال أعمال في البرتغال. صورة من رئاسة الجمهورية

السيسي: “والله العظيم انا مستعد اتحاسب” إذا وقع تجاوز

أصوات مصرية28 ديسمبر، 2016
صورة من الصفحة الرسمية للحملة على موقع فيس بوك

«أنا مصر» حملة لدعم السياحة تعتمد على مشاركتك ودعمك

شوارع مصر23 ديسمبر، 2016
دار القضاء

محكمة تقضي بوقف تنفيذ حكم سجن أحمد ناجى

أصوات مصرية18 ديسمبر، 2016
شعار موقع فيس بوك - رويترز

الداخلية: غلق 163 حسابا على “التواصل الاجتماعي” لتحريضهم ضد الدولة

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
عادل حبارة داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمة بالقاهرة- رويترز

النيابة العامة تصرح بدفن جثمان عادل حبارة بدون مراسم

أصوات مصرية15 ديسمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved