أخبار

عمر سمرة سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

عمر سمرة سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تكريم عمر سمرة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى - تصوير: عبد الله عماد

تكريم عمر سمرة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى – تصوير: عبد الله عماد

قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي باختيار المغامر المصري عمر سمرة سفيراً للنوايا الحسنة بمصر  لتعزيز ودعم حماية البيئة وتمكين الشباب، والعمل على مساندة أهداف التنمية المستدامة وهى خطة من سبعة عشر هدفاً ترسم المستقبل فى الخمسة عشر عاماً القادمة، وقد تم الموافقة عليها من قبل 192 قائد من دول العالم خلال الجمعية العمومية لأمم المتحدة وتهدف الى القضاء على الفقر ومعالجة تغير المناخ ومحاربة عدم المساواة.

وصرح سمرة «أنا على يقين إن مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجدنا الشراكة المثالية التى ستساعدنا في لعب دور فعال في حل تحديات كبيرة وخاصة التي لها علاقة بالمحافظة على البيئة وتمكين وتحفيز شبابنا اليوم» كما أضاف أنه يأمل في انضمام المزيد من الأفراد والمنظمات التنموية في هذه الرحلة، معرباً عن ثقته في تحقيق فرق إيجابي يشعر به الجميع.

من جانبه قال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى إجناثيو أرتذا، عن هذا التعاون أنه يمثل بداية لشراكة يتمنى أن تكون طويلة ومثمرة من خلال إعلان عمر سمرة سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى”.

وسيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعمر سمرة معاً على تنفيذ مجموعة من المبادرات لتعزيز الإستدامة واكتشاف المحميات الطبيعية فى مصر وتشجيع الشباب على العمل – كعوامل للتغيير- من خلال ريادة الأعمال والإبتكار على مدار العامين القادمين.

ويعرف عن سمرة شغفه بالعمل الإجتماعي وحبه للطبيعة والسفر، إضافة إلى أنه أول مصري يكمل «مستكشفي البطولات الأربع الكبرى» حيث تسلق أعلى قمة في كل قارة (السبع قمم) وأتم التزلج إلى القطبين الجنوبي والشمالي، ومن المقرر أن يكون أول رائد فضاء مصري، وبمجرد إتمام الرحله فسيصبح أول إنسان في التاريخ يكمل المغامرات الكبرى ويذهب إلى الفضاء، كما قام  بتأسيس شركة للسفر والمغامرة، ومشاركته في أكثر من مبادرة إنسانية للأطفال. سيسهم عمر سمره فى الترويج لحماية البيئة ورفع الوعى بتغير المناخ وتمكين الشباب ودعم أهداف التنمية المستدامة من خلال تأثيره وخبرته قى مصر والعالم.

 

 

أخبار

More in أخبار

دار القضاء

تأييد قرار التحفظ على أموال مزن حسن ومحمد زارع في “التمويل الأجنبي”

أصوات مصرية11 يناير، 2017
محطة وقود

صحيفة: العراق سيمد مصر بمليون برميل بترول شهريا بشروط دفع ميسرة

أصوات مصرية11 يناير، 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال أعمال في البرتغال. صورة من رئاسة الجمهورية

السيسي: “والله العظيم انا مستعد اتحاسب” إذا وقع تجاوز

أصوات مصرية28 ديسمبر، 2016
صورة من الصفحة الرسمية للحملة على موقع فيس بوك

«أنا مصر» حملة لدعم السياحة تعتمد على مشاركتك ودعمك

شوارع مصر23 ديسمبر، 2016
دار القضاء

محكمة تقضي بوقف تنفيذ حكم سجن أحمد ناجى

أصوات مصرية18 ديسمبر، 2016
شعار موقع فيس بوك - رويترز

الداخلية: غلق 163 حسابا على “التواصل الاجتماعي” لتحريضهم ضد الدولة

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

هيومن رايتس: قانون الهجرة المصري إيجابي لكنه أغفل تدابير حماية اللاجئين

أصوات مصرية16 ديسمبر، 2016
عادل حبارة داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمة بالقاهرة- رويترز

النيابة العامة تصرح بدفن جثمان عادل حبارة بدون مراسم

أصوات مصرية15 ديسمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved