منوعات

3 دروس مُستفادة من طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت

3 دروس مُستفادة من طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت

المصدر: Vogue - تصوير: Annie Leibovitz

المصدر: Vogue – تصوير: Annie Leibovitz

هز عالم هوليوود وصفحات التواصل الإجتماعي خبر إنفصال الممثلة أنجلينا جولي وتقدمها للطلاق من زوجها براد بيت، حيث صُدم الجميع بتلك النهاية المُحزنة للثنائي الخارق الذي لطالما استشهد معجبيهم بقصة حبهم وظن العالم أنها علاقة ستستمر إلى الأبد مع أبنائهما الستة. إلا أن هذا الطلاق يكشف لنا 3 دروس هامة يمكننا تعلمها..

1. ما تزرعه، تحصده
قد لا تكون الإشاعة التي تداولتها بعض الصحف الغربية بشأن وقوع براد بيت في حب الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار أثناء تصويرهما لفيلم «Allied» صحيحة – والتي قالت بعض الصحف أنها السبب خلف طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت – إلا أن هذه الإشاعة تأتي لتؤكد مقولة «ما تزرعه، تحصده» حتى ولو بعد 12 عامًا، لتصبح أنجلينا – حتى ولو لبضع ساعات أو أيام – في نفس الموقف الذي وضعت به جينيفر أنيستون منذ أكثر من عقد عندما تسببت في طلاق براد من جينيفر بعد أن وقع في حب أنجلينا خلال تصويرهما لفيلم “مستر أند ميسز سميث”.

2. “دائمًا وأبدًا” في الحب والحياة هي مجرد أكذوبة
«Till death do us apart» أو «حتى يفرقنا الموت» هي المقولة الشائعة التي يتبادلها المُقبلون على الزواج والتي لا تعبر عن الحقيقة ولا تمت للواقع بصلة، لأن «دائمًا وأبدًا» في الزواج، الحب، العلاقات أو حتى الحياة هي الاستثناء وليست القاعدة. فكم علاقة استمرت فعلًا على أُسس الحب المُتبادل حتى الموت؟ بالأحرى ليس كثيرًا! بينما تظل الحقيقة أن العلاقات لا تدوم للأبد ولا يمكن للحب مواجهة وتخطي كافة الصعاب والعراقيل.

3. لا توجد علاقة مثالية ولا يوجد رجل مثالي
انفجرت فقاعة الرومانسية ونظرات الحب والشغف على السجادة الحمراء واللقاءات التليفزيونية التي يملأها المدح والإعجاب والتقدير، وذلك بالرغم مما ظهرت عليه العلاقة التي يجمعها نصف دستة أطفال وبدت كالصخر لا يمكن تحطيمها. وقد تحطمت هذه العلاقة المثالية بسبب مزاعم عن معاقرة براد بيت للخمر وتعنيفه للأطفال لفظيًا وجسديًا، وهو الأمر الذي تحقق فيه الـ “إف بي أي” حاليًا. وسواء تأكدت صحة هذه المزاعم أو لا، فلسبب أو لأخر فإن هذه العلاقة التي بدت مثالية قد انتهت.
ولا تُعد علاقة أنجلينا وبراد أو غيرها من زيجات هوليوود التي بائت بالفشل بعد استمرارها لأعوام وعقود طويلة هي الشاهد الوحيد على عدم وجود تلك العلاقة “المثالية”، فقد انفصلت أيضًا الكاتبة الأمريكية “إليزابيث جيلبرت”، عن زوجها “خوسيه نونيز” بعد زواج دام 12 عامًا والذي التقت به عقب إصدارها كتابها الشهير “طعام، صلاة، حب”، والذي كان إلهامًا للملايين من النساء حول العالم في حلم إيجاد “ذلك” الحب و “تلك” العلاقة المثالية. وكانت إليزابيث قد ألفت كتابًا عن زوجها “نونيز”، في عام 2010 بعنوان: قصة حب، ولكن وصلت “قصة حب” تلك إلى نهاية المطاف أيضًا.

منوعات

هديل السمري هي كاتبة وناقدة أفلام في موقع شوارع مصر، كما تعمل أيضًا كمسئولة علاقات عامة بشركة "بي أو دي مصر"، لدى هديل أكثر من 3 سنوات خبرة في مجال العلاقات العامة والكتابة الفنية والصحفية والترجمة وقد عملت سابقًا ككاتبة بجريدة الدستور الإلكترونية في مجالي الرياضة والفن وبعدد من شركات العلاقات العامة، تهوى هديل كتابة القصص القصيرة والشعر وسيناريوهات الأفلام والنقد السينمائي للأفلام العالمية.

More in منوعات

البوستر الخاص بالأمسية

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

شوارع مصر4 يناير، 2017
جزر الزبرجد

بعد أزمة جزيرتي “صنافير وتيران”.. أهم 4 جزر مصرية

شيرين عمر29 ديسمبر، 2016
كريمة عبود

كريمة عبود.. أول مصورة عربية في التاريخ

شيرين عمر28 ديسمبر، 2016
100799466-168639700-1910x1000

النساء يكتسحن الإقتصاد العالمي.. 39.6 تريليون إجمالي ثروات نساء العالم

شيرين عمر9 ديسمبر، 2016
مدينة مونتريال الكندية

أهم الوجهات السياحية في 2017 .. بينها دولة عربية

شيرين عمر8 ديسمبر، 2016
large-3024979570405379286

روسيا والأرجنتين .. دول قامت بـ«تعويم العملة» لإنعاش اقتصادها

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
ميلانيا ترامب - المصدر: Getty images

مُهاجرة وعارضة والسيدة الأولى .. من هي ميلانيا ترامب؟

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
n-smytabdalqadr-large570

«سمية عبد القادر».. عربية مسلمة تخترق المجلس البلدي الإيطالي

شيرين عمر25 نوفمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved