منوعات

آلاء.. فنانة تحول حيطان المنازل إلى لوحات فنية

آلاء.. فنانة تحول حيطان المنازل إلى لوحات فنية

آلاء أحمد مؤسسة مشروع عالحيطة

آلاء أحمد مؤسسة مشروع عالحيطة


كتبت: رحمة ضياء
بفرشاة الرسم والدهانات تحول آلاء أحمد حيطان المنازل إلى لوحات فنية مزينة بالرسوم والزخارف بمختلف أنواعها.

وتحكي الفنانة آلاء أحمد (21 عاما)، لأصوات مصرية، كيف انطلق مشروعها “عالحيطة” في شهر يوليو الماضي، قائلة “الرسم هوايتي من زمان وفي بدايات السنة بدأت أجرب أرسم على الحيطان بعد ما حسيت أن القلم والورقة مبقوش يكفوني أطلع كل اللي جوايا”.
img_7969
وبتشجيع أصدقائها ومعارفها قررت آلاء أن تحول هواية طفولتها إلى مشروع تجاري، وأسست صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للدعاية له، وتقول “الحمد لله خلال شهور قليلة جاتلي طلبات من ناس اني أعملهم ديكور حيطان بيوتهم”.

وتقوم الفنانة الشابة بعمل رسومات الماندالا أو الكتابة بالخط العربي وعمل الزخارف الإسلامية، بالإضافة إلى رسوم عالم المجرات والفضاء، وتقول “علمت نفسي بنفسي كل حاجة من غير ورش ولا كورسات عن طريق التجربة والمحاولة لحد ما أتقن اللي بعمله، وأي فكرة بتجي في دماغي بفتح الانترنت وأتعلم من الفيديوهات إزاي بتتعمل”.
وتدرس آلاء أحمد العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، وتقول إنها لم تدرس في كلية الفنون الجميلة واختارت التعليم الذاتي لأن “المناهج وأسلوب التعليم عندنا ممكن يكره الواحد في الرسم”، ولم تقرر بعد إن كانت ستعمل في مجال دراستها عقب التخرج أم لا ولكنها قالت “هستمر في مشروع عالحيطة في كل الأحوال”.
img_7970
وتعمل مؤسسة مشروع “عالحيطة” بمفردها وتطمح بتوسع مشروعها مستقبلا، وانتشار الصفحة التي جذبت أكثر من ثلاثة آلاف شخص في غضون شهرين من تأسيسها.

ولا تقتصر إبداعات آلاء على حوائط المنازل والمكاتب والمقاهي ولكنها تقوم كذلك بالرسم على قطع الأثاث، قائلة “برسم على المكاتب القديمة والكراسي والسراير عشان أعملهم تجديد وشكل مميز”.

ولم تجرب الرسم على جدران الشوارع قائلة إن الفكرة لم تستهويها وتفضل العمل داخل المباني وليس خارجها، مضيفة “ممكن الرسمة تاخد مني 5 ساعات وممكن توصل 15 ساعة أو أكتر وببقي متحمسة جدا إني اخلصها بسرعة عشان أنشرها على صفحتي وأوريها للناس وبحس وقتها بإنجاز كبير”.

منوعات

More in منوعات

البوستر الخاص بالأمسية

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

شوارع مصر4 يناير، 2017
جزر الزبرجد

بعد أزمة جزيرتي “صنافير وتيران”.. أهم 4 جزر مصرية

شيرين عمر29 ديسمبر، 2016
كريمة عبود

كريمة عبود.. أول مصورة عربية في التاريخ

شيرين عمر28 ديسمبر، 2016
100799466-168639700-1910x1000

النساء يكتسحن الإقتصاد العالمي.. 39.6 تريليون إجمالي ثروات نساء العالم

شيرين عمر9 ديسمبر، 2016
مدينة مونتريال الكندية

أهم الوجهات السياحية في 2017 .. بينها دولة عربية

شيرين عمر8 ديسمبر، 2016
large-3024979570405379286

روسيا والأرجنتين .. دول قامت بـ«تعويم العملة» لإنعاش اقتصادها

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
ميلانيا ترامب - المصدر: Getty images

مُهاجرة وعارضة والسيدة الأولى .. من هي ميلانيا ترامب؟

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
n-smytabdalqadr-large570

«سمية عبد القادر».. عربية مسلمة تخترق المجلس البلدي الإيطالي

شيرين عمر25 نوفمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved