رياضة

فوز رائع.. لكن هناك كوارث تكتيكية لابد من محوها!

فوز رائع.. لكن هناك كوارث تكتيكية لابد من محوها!

هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري

هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري

كتب: أحمد عز الدين

فوز مهم حققه منتخب بلادنا أمام نظيره الكونغولي ليكون هذا الخطوة الأولى نحو الصعود لمونديال روسيا 2018 في أولى مباريات تصفياته، بهدفين مقابل هدف وحيد، وبتغيير مساء النتيجة بقلبها إلى فوز بعد تأخر، استطاع زملاء السد العالي عصام الحضري من تحقيق ذلك وزرع الفرحة في قلوب المصريين.
تكتيكياً سنتحدث عن بعض الأمور خاصة وأن اللقاء لم يحمل في طياته الكثير، حيث إن الوضوح والصراحة الكروية كانت المسيطرة على اللقاء.. 4-2-3-1 مصرية واضحة للغاية، رباعي خلفي وثنائي إرتكاز وثلاثي وسطي ومهاجم مع بعض التحويلات التكتيكية الطيبة.
على الأرجنتيني هيكتور كوبر ادراك أن ثنائي محمد النني وطارق حامد لن تستمر ولن تنفع اطلاقاً، بالرغم من إن الأخير قدم مباراة طيبة للغاية دفاعياً وهجومياً إلا أن النني لم يظهر ولم يأتي للقاء تماماً.. لا أعرف كونه لاعباً في آرسنال أم تعالياً أم ماذا لكن.. يا مسهل!
تعظيم سلام من غير كلام لنجم الكرة المصرية عبدالله السعيد، اللاعب القادر على فعل كل شيء، أيقنت اليوم أن أبو تريكة لم يمت وتحديداً في عملية الضغط على لاعبي وسط الملعب والدخول للعمق لخلق الزحمة والزيادة العددية.
محمد صلاح قدم مباراة طيبة للغاية على الصعيد الهجومي صنع وسجل وأمتع وأبدع، لكنه دفاعياً لم يستفيق إلا في الربع الأخير من اللقاء، الأمر الذي جعل عمر جابر يظهر بمستوى سيء بسبب المردود السلبي الذي قدمه جناح روما كما ذكرنا على الصعيد الدفاعي.
وأخيراً مع عصام الحضري، السد العالي، الذي عندما ترى شارة القيادة على كتفه تتذكر مشاهد رائعة، كخسارته أمام البرازيل وفوزه أمام إيطاليا وتعقيده لكلاً من إيتو ودروجبا، وتداً سيظل ومن الممكن ان نراه في المونديال وهو في الـ 45.5 من عمره.

رياضة

More in رياضة

منتخب مصر لكرة القدم - صورة من الموقع الرسمي للتلفزيون المصري

مباراة مصر وغانا اليوم.. لقاء الثأر على طريق مونديال روسيا

أصوات مصرية13 نوفمبر، 2016
جانب من مباراة الزمالك وصن داونز بالإسكندرية 23 أكتوبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

مدرب صن داونز: الزمالك يضم عناصر قوية..وشعرت بالخوف من تأثير جماهيره

أصوات مصرية24 أكتوبر، 2016
نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا

5 مصريات ضمن أفضل 10 لاعبات اسكواش في العالم

أسامة أبوالوفا7 أكتوبر، 2016
محمد الشوربجي المصنف الأول عالميًا

لأول مرة في التاريخ.. 7 مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم

أسامة أبوالوفا2 أكتوبر، 2016
دييجو سيميوني

فيرجسون وسيميوني.. في حب الـ 4-4-2

شوارع مصر2 أكتوبر، 2016
img_7945

قمة الثلاثاء.. بين طموح زيدان وحماس توخيل

شوارع مصر26 سبتمبر، 2016
مباراة الأمس بين برشلونة وأتليتكو مدريد

الطبيعة البرازيلية القاتلة وتعليمات ساكي

شوارع مصر22 سبتمبر، 2016
img_7924

ثورة “الباك3” في برشلونة.. بين اللعب الطولي وتحركات رافينيا

شوارع مصر21 سبتمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved