منوعات

قرية تضم 300 مليونير..ترفض استقبال اللاجئين

قرية تضم 300 مليونير..ترفض استقبال اللاجئين

قرية أوبريول السويسرية.

قرية أوبريول السويسرية.


قرية من أغنى قرى أوروبا، والتي تضم 2200 نسمة من بينهم 300 مليونير. تحيط بها قمم جبال الألب، الأمر الذي يجعلها من أكثر الأماكن المفضلة للعيش لدي الكثيرين وأغلاها في سويسرا. والمدينة أقرب للمثالية، فهي ذات طرق غاية في النظافة وحدائق خلابة. حتي أن معدلات الجريمة بها تكاد تصل إلى صفر، الأمر الذي يفسر أسعار المنازل التي تصل إلي مليون دولار ونصف وأحياناً أكثر.
ولكن وعلي الرغم من كل هذا، إلا أن سكان قرية “أوبرويل-ليلي” لم يرغبوا بتشارك هذه المثالية مع أي شخص. فقد قرر أهل القرية رفض دخول اللاجئين إليها بشكل قاطع، وقاموا بالتصويت لدفع غرامة تقدر بنحو 300 ألف دولار.

ما السبب وراء هذا الرفض؟
في لقاء أجرته صحيفة “ديلي ميل” مع عمدة “أوبرويل-ليلي” “أندرياس جلارنر”، رفض جلارنر توجيه اتهامات بالعنصرية للقرية بسبب رفضها استقبال اللاجئين. حيث أوضح أن الرفض جاء بسبب الخوف من عدم معرفة الدول التي جاء منها اللاجئين العشرة، والذين يمثلون الحصة التي فرضتها عليهم الحكومة. فقال جلارنر “لم يتم اخبارنا ما إذا كان اللاجئين العشرة قد جاءوا من سوريا، أم أنهم مهاجرين اقتصاديين جاءوا من دول أخرى”.
وأضاف جلارنر وفقاً لما نقله موقع “هافنجتن بوست عربي” أنه “يجب أن نساعد اللاجئين السوريين، والأفضل أن يتلقوا تلك المساعدة في مخيمات قريبة من بلادهم. يمكننا أن نرسل المال لمساعدتهم، ولكننا إن قمنا بتوطينهم هنا فتلك رسالة خاطئة، حيث سيقوم آخرون بالمخاطرة بحياتهم وعبور المحيط ودفع الأموال للمهربين من أجل ذلك”.

ويأتي الأمر بعد سلسلة من حالات الاعتداء الجنسي ليلة رأس السنة على نساء في مدينة “كولونيا” بألمانيا، والتي نُسبت الى شباب عرب. الأمر الذي شكل عاملاً مهماً في قرار سكان القرية تبعاً لجلارنر.

اتهامهم بالعنصرية:
أدى هذا التصويت إلى حدوث انقسام داخل القرية، والذي أدي إلي اتهام البعض منهم بالعنصرية من قبل مجموعات حقوق الإنسان مثل منظمة العفو الدولية.
وعلى الرغم من أن سويسرا ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي، إلا أن حكومتها كانت قد تعهدت باستقبال 3 آلاف لاجئ سوري هذا العام.

منوعات

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

More in منوعات

البوستر الخاص بالأمسية

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

شوارع مصر4 يناير، 2017
جزر الزبرجد

بعد أزمة جزيرتي “صنافير وتيران”.. أهم 4 جزر مصرية

شيرين عمر29 ديسمبر، 2016
كريمة عبود

كريمة عبود.. أول مصورة عربية في التاريخ

شيرين عمر28 ديسمبر، 2016
100799466-168639700-1910x1000

النساء يكتسحن الإقتصاد العالمي.. 39.6 تريليون إجمالي ثروات نساء العالم

شيرين عمر9 ديسمبر، 2016
مدينة مونتريال الكندية

أهم الوجهات السياحية في 2017 .. بينها دولة عربية

شيرين عمر8 ديسمبر، 2016
large-3024979570405379286

روسيا والأرجنتين .. دول قامت بـ«تعويم العملة» لإنعاش اقتصادها

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
ميلانيا ترامب - المصدر: Getty images

مُهاجرة وعارضة والسيدة الأولى .. من هي ميلانيا ترامب؟

شيرين عمر4 ديسمبر، 2016
n-smytabdalqadr-large570

«سمية عبد القادر».. عربية مسلمة تخترق المجلس البلدي الإيطالي

شيرين عمر25 نوفمبر، 2016

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

© 2016 ES Media UG. All Rights Reserved